معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1446-03-17  |  2024-09-21  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/05/02 - 12:05:0
زيارة: 896
مشاركة مع الـأصدقاء

وباء كورونا: آخر التطورات والمستجدات لحظة بلحظة

أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة أكثر من 239 ألف شخص على الأقلّ منذ ظهور الوباء للمرّة الأولى في الصين في كانون الأول/ديسمبر الماضي. وسُجّلت أكثر من 3.303.510 إصابات في 195 دولة ومنطقة. وتعافى 1.003.600 على الأقلّ. وهذا العدد لا يعكس إلّا جزءاً من العدد الفعلي للمصابين، إذ تبقى الفحوص لكشف الإصابات في عدد من الدول محصورة بالحالات التي تتطلّب رعاية في المستشفيات.


أكثر من مليون ونصف إصابة معلنة بكوفيد-19 في أوروبا

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد التي تم تشخيصها رسميا في أوروبا إلى مليون ونصف، أي أقل بقليل من نصف عدد الإصابات في العالم حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس حتى الساعة 08,50 ت غ من السبت. وبعدد الإصابات الذي يبلغ مليون و506 آلاف و853 والوفيات (140 ألفا و260) تبدو أوروبا القارة الأكثر تضررا بوباء كوفيد-19. وأحصي في العالم ثلاثة ملايين و350 ألفا و224 إصابة بالفيروس و238 ألفا و334 وفاة.

 

 

أكثر من 1800 وفاة خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى نحو 65 ألفاً

سجّلت الولايات المتّحدة الجمعة أكثر من 1800 وفاة إضافيّة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في انخفاض طفيف عن الأيام السابقة، وفقًا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز. ومع تسجيلها 1883 حالة وفاة بين الساعة 8,30 مساء بالتوقيت المحلّي الجمعة والساعة نفسها من اليوم السابق، يرتفع العدد الإجمالي للوفيّات من جراء الفيروس في الولايات المتحدة إلى 64700. والولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية شباط/فبراير هي الدولة الأكثر تضرّراً في العالم من جرّاء وباء كوفيد-19، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات. وأجاز المنظمون الأميركيون استخدام العقار التجريبي "رمديسفير" لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الحالات الطارئة، وفق ما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة. يأتي هذا الإعلان، بعدما أظهرت التجارب السريريّة للعقار المضادّ للفيروسات الذي تُنتجه شركة "جلعاد ساينسيس" أنه يُسرّع تعافي المرضى المصابين بالفيروس في بعض الحالات، وهي المرّة الأولى التي يكون فيها لأيّ دواء فائدة مثبتة ضدّ المرض.

 


مدارس نيويورك ستبقى مغلقة حتى نهاية العام الدراسي

أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الجمعة أن مدارس الولاية ستبقى مغلقة حتى نهاية العام الدراسي وأنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن أيلول/سبتمبر بالرغم من استمرار التباطؤ في انتشار وباء كوفيد-19. وقال كومو إنه "لن يكون هناك إعادة فتح للمدارس لما تبقى من العام الدراسي" في الولاية البالغ عدد سكانها حوالى عشرين مليون نسمة والتي تشكل بؤرة الوباء في الولايات المتحدة مع تخطي حصيلة الوفيات فيها نتيجة فيروس كورونا المستجد 18 ألفا.

 

 

إصابة 23 شخصا في انهيار خيام مستشفى ميداني في قطر مخصص لمرضى كوفيد-19 بسبب عاصفة

جرح 23 عاملا في أحد المستشفيات القطرية عندما انهارت خيام ملحقة بالمستشفى بهدف التوسعة لعلاج مرضى كوفيد-19 جراء عاصفة قوية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية. وأدت الرياح التي وصلت سرعتها الى 72 كيلومترا في الساعة الخميس الى انهيار خيمتين كان قد تم إنشاؤهما في حرم مستشفى حزم مبيريك العام في المنطقة الصناعية القطرية، وفق ما أفادت صحيفة غالف تايمز. ولم يصب أي من المرضى ومعظم الجرحى كانوا من العاملين في المستشفى الذين اصيبوا بجروح طفيفة أثناء عملية نقل المرضى في المنشأة التي تقع على بعد 20 كيلومترا جنوب غرب وسط الدوحة، وفق ما نقلت الصحيفة عن وزارة الصحة.

 

المصدر: یورونیوز

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/16770


الكلمات:






*
*

*



قرأ

زلزال أفغانستان يوقع أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى


مئات القتلى والجرحى.. حفل زفاف يتحول لكارثة


الأربعينية.. تحية الى من وفّر الأمن لزوّارها


المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر إلى 2012 وفاة و2059 إصابة


هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب أفغانستان


طالبان تعتقل أستاذا جامعيا انتقد سياساتها


طالبان تحظر تشغيل الموسيقى في السيارات ونقل النساء بدون حجاب


دراسة بريطانية: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل من دلتا


باكستان تحتضن قمة مخصصة للأزمة الإنسانية في أفغانستان


الخارجية الروسية تحذر من استعداد مئات آلاف الأفغان للفرار إلى أوروبا


تحذيرات من مجاعة في أفغانستان بسبب الجفاف وتراجع الزراعة


الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد


رتفاع حصيلة غرق زورق مهاجرين قبالة كاليه في فرنسا إلى 31 قتيلا وماكرون يطلب اجتماعا أوروبيا "طارئا"


مقتل 45 شخصا على الأقل في حادث حافلة في بلغاريا


طالبان تعلن فرض القيود على ظهور المرأة الأفغانية في الإعلام


طالبان تحظر برامج تلفزيونية "تتعارض مع الشريعة الإسلامية"


الصحة العالمية: 75% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن


الصحة العالمية: مليون طفل أفغاني عرضة للموت بسبب سوء التغذية الحاد


بريطاني يجلي 200 كلب وقط بطائرة خاصة من أفغانستان ويترك المتعاونين معه


الجيش الأمريكي وحلفاؤه يجلون نحو 11 ألف شخص من أفغانستان خلال يوم


تخطيط كندا لاستقبال 20 ألف أفغاني


الجزائر.. اللجنة الوزارية للفتوى تدعو إلى تجنب الشائعات حول كورونا


الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا "أكثر فتكا"


امتد إلى المنازل.. ضحايا وجرحى بحريق غابات قرب منتجع سياحي بتركيا


"دلتا كورونا".. الصين ترصد بؤراً جديدة للفيروس





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان