معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1446-03-17  |  2024-09-21  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/04/24 - 08:59:2
زيارة: 908
مشاركة مع الـأصدقاء

وباء كورونا: آخر المستجدات لحظة بلحظة

تجاوز عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد 190 ألفا في العالم منذ ظهوره لأول مرة في كانون الأول/ديسمبر في الصين، وسجلت حوالى ثلثي الوفيات في أوروبا. وتم إحصاء 190 ألفا و89 وفاة في العالم من أصل مليونين و698 ألفا و733 إصابة، بينها 116 ألفا و221 وفاة في أوروبا من أصل مليون و296 ألفا و248 إصابة، ما يجعل من أوروبا القارة الأكثر تضررا جراء وباء كوفيد-19. والولايات المتحدة هي الدولة التي تسجل أكبر عدد من الوفيات (49963) تليها إيطاليا (25549) وإسبانيا (22157) وفرنسا (21856) والمملكة المتحدة (18738).


ألمانيا

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 150383 عقب تسجيل 2337 إصابة جديدة

 

إسرائيل

سجلت إسرائيل 79 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 14882.

 

السلفادور

اختتمت الجمعية التشريعية في السلفادور فجأة جلستها مساء الخميس بعد الإعلان عن الاشتباه بوجود إصابة بكوفيد-19 في المبنى الذي أخلي بسرعة. وكتب الرئيس السلفادوري نجيب أبو كيلة على تويتر أن "فريق مكافحة الأوبئة في السلفادور كشف عن شكوك كبيرة في وجود حالة كوفيد-19 في الغرفة الزرقاء في البرلمان". وأضاف "نوصي باختتام الجلسة والحجر الذاتي لجميع النواب والموظفين أثناء عملنا للتأكد من صحة وجود إصابات والأشخاص المحيطين بها". وجاءت هذه الرسالة بعدما عانت النائبة اليسارية يانسي أوربينا من نوبة شديدة من السعال أثناء التحدث في الجلسة العامة. وبدأ نواب على الفور إخلاء المبنى. كما قرر أكثر من نصف النواب البالغ عددهم 84 الانسحاب ما أجبر رئيس مجلس النواب على تعليق الجلسة ودعوة النواب إلى الاجتماع من جديد صباح الجمعة. وأعربت نائبة يسارية أخرى هي نيديا دياز عن أسفها لأن تغريدة الرئيس أثارت "جوا من التوتر". ووفقا لأحدث تقرير، سجلت السلفادور التي فرضت الحجر الإلزامي منذ 21 آذار/مارس 250 إصابة مؤكدة وثماني حالات وفاة.

 

 

كازاخستان

غرمت السلطات في كازاخستان أحد المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره مقطع فيديو يظهر أحد أصدقائه يقص له شعره منتهكا بذلك قواعد الحجر في هذه الدولة الواقعة في آسيا الوسطى، وفق ما أعلنت الشرطة الخميس. وأوضحت شرطة الماتي كبرى المدن الكازاخستانية أن يينيس عمروف الذي لديه 2,3 مليون شخص متابع على حسابه في "إنستغرام"، قدم "مثالا غبيا" بتصويره صديقا يقص له شعره. وغرّم الشاب المعروف على الإنترنت باسم زيكا فاتبيلي بما يعادل 60 يورو لانتهاكه إجراءات العزل المفروضة منذ منتصف آذار/مارس في ألماتي. ونقلت وسائل الاعلام المحلية عن المسؤول في الشرطة ماناب ساتاروف قوله إن مثل هذا السلوك "قد يصبح معديا". ويحظى "إنستغرام" بشعبية كبيرة في كازاخستان التي يبلغ عدد سكانها 18,2 مليون نسمة. واعتذر يينيس عمروف من خلال مقطع فيديو جاء فيه "أعترف بخطأي وأطلب من الجميع التزام الحجر الصحي". وسجلت كازاخستان، أكبر اقتصاد في آسيا الوسطى، حتى الآن أكثر من 2200 إصابة بفيروس كورونا و20 حالة وفاة.

 

 

مجموعة العشرين

تعهّد وزراء العمل في دول مجموعة العشرين خلال اجتماع عقد عبر الفيديو الخميس "الحفاظ على الوظائف والدخل" في مواجهة جائحة كوفيد-19 والتخفيف من تداعياتها على أسواق العمل في العالم أجمع. وقال الوزراء في بيان صدر في ختام الاجتماع "سنستكمل العمل معاً بالتعاون مع وزراء مجموعة العشرين على تطوير وتنفيذ الإجراءات الشاملة والفعالة في التخفيف من تداعيات الجائحة على أسواق العمل المحلية والعالمية والمجتمعات". وأضاف البيان الذي نشرته الرئاسة السعودية الدورية للمجموعة "سنبذل كلّ الجهد لحماية العاملين وبالأخصّ أولئك المستضعفين الذين لا تشملهم الحماية الاجتماعية بشكل كاف. كما أنّنا سنبذل كل الجهد لكيلا يتمّ التخلّي عنهم". وإذ شدّد الوزراء على أنّ "مكافحة الجائحة وتجاوزها هي أهمّ أولوياتنا"، لفتوا إلى أنّ تداعيات الجائحة جعلت "العاملين يواجهون مخاطر متزايدة في خسارة وظائفهم وتقليل ساعات العمل وقطع العلاقة الوظيفية وفقد مصدر الدخل".".

 

 

مخيّم الجليل في بعلبك

أعلنت السلطات اللبنانية تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في مخيّم للاجئين الفلسطينيين في سهل البقاع (شرق)، ليرتفع بذلك مجموع الإصابات المؤكّدة بكوفيد-19 في هذا المخيّم إلى خمس. وقال محافظ بعلبك-الهرمل بشير خضر في تغريدة على تويتر "يؤسفني إعلان 4 حالات جديدة في مخيّم الجليل في بعلبك، هم من المقرّبين من السيدة المصابة التي أعلنّا عنها سابقاً". وأضاف المحافظ أنّ "نتائج الفحوصات الـ150 العشوائية التي أجريت في بعلبك، أتت كلّها سلبية"، مناشداً سكّان المحافظة "الالتزام التامّ بالتعبئة العامّة والحجر المنزلي". وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أعلنت ليل الثلاثاء-الأربعاء أنّ مخيّم الجليل هو أوّل مخيّم للاجئين الفلسطينيين في لبنان تسجّل فيه إصابة مؤكّدة بالفيروس. وقالت الأونروا يومها إنّ الإصابة تأكّدت لدى لاجئة فلسطينية تمّ نقلها إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت للعلاج، مشيرة إلى أنّ فريقاً طبيّاً سيتوجّه الأربعاء إلى المخيم لإجراء اختبارات لسكانه ستشمل، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، عائلة المصابة والمخالطين لها، بالإضافة إلى أخذ عينات عشوائية داخل المخيم وفي محيطه لما يزيد عن 50 شخصاً. ويؤوي المخيم الذي يعرف كذلك بإسم "ويفل" ويقع عند مدخل بعلبك الجنوبي، ألفي شخص وفق آخر إحصاء للسلطات اللبنانية، في حين أنّ الرقم المسجّل لدى أونروا اكثر من ذلك بكثير. وسجّل لبنان الذي يفرض تعبئة عامة منذ منتصف الشهر الماضي 688 إصابة حتى الآن، بينها 22 وفاة..

 

 

مجلس النواب الأمريكي

أقرّ مجلس النواب الأميركي مساء الخميس خطة جديدة بقيمة 483 مليار دولار لدعم الاقتصاد والمستشفيات وتعزيز الفحوصات المخبرية في مواجهة جائحة كوفيد-19 وتداعيات الكارثية على أكبر اقتصاد في العالم. والنوّاب الذين شاركوا في جلسة التصويت واضعين بغالبيتهم كمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ، أقرّوا الخطّة بأغلبية 388 صوتاً مقابل 5 فقط صوّتوا ضدّها وواحد امتنع عن التصويت. وأتى إقرار هذه الخطة في مجلس النواب بعدما أقرّها مجلس الشيوخ ما يعني أنّها ستحال فوراً إلى الرئيس دونالد ترامب الذي يؤيّدها بشدّة وبالتالي من المفترض أن يوقّع عليها سريعاً لتصبح سارية المفعول.

 

 


الولايات المتحدة الأمريكية

ناهزت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة 50 ألفاً مساء الخميس بعدما حصد الوباء خلال 24 ساعة أرواح 3176 مصاباً، في حصيلة يومية شبه قياسية، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز. وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتّحدة لغاية اليوم أرواح 49 ألفاً و759 مصاباً، في حين بلغ إجمالي عدد الإصابات المثبتة مخبرياً بالفيروس في هذا البلد 866.646 إصابة بعد تسجيل 26.971 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

 

 

المصدر: یورونیوز

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/16282


الكلمات:






*
*

*



قرأ

زلزال أفغانستان يوقع أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى


مئات القتلى والجرحى.. حفل زفاف يتحول لكارثة


الأربعينية.. تحية الى من وفّر الأمن لزوّارها


المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر إلى 2012 وفاة و2059 إصابة


هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب أفغانستان


طالبان تعتقل أستاذا جامعيا انتقد سياساتها


طالبان تحظر تشغيل الموسيقى في السيارات ونقل النساء بدون حجاب


دراسة بريطانية: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل من دلتا


باكستان تحتضن قمة مخصصة للأزمة الإنسانية في أفغانستان


الخارجية الروسية تحذر من استعداد مئات آلاف الأفغان للفرار إلى أوروبا


تحذيرات من مجاعة في أفغانستان بسبب الجفاف وتراجع الزراعة


الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد


رتفاع حصيلة غرق زورق مهاجرين قبالة كاليه في فرنسا إلى 31 قتيلا وماكرون يطلب اجتماعا أوروبيا "طارئا"


مقتل 45 شخصا على الأقل في حادث حافلة في بلغاريا


طالبان تعلن فرض القيود على ظهور المرأة الأفغانية في الإعلام


طالبان تحظر برامج تلفزيونية "تتعارض مع الشريعة الإسلامية"


الصحة العالمية: 75% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن


الصحة العالمية: مليون طفل أفغاني عرضة للموت بسبب سوء التغذية الحاد


بريطاني يجلي 200 كلب وقط بطائرة خاصة من أفغانستان ويترك المتعاونين معه


الجيش الأمريكي وحلفاؤه يجلون نحو 11 ألف شخص من أفغانستان خلال يوم


تخطيط كندا لاستقبال 20 ألف أفغاني


الجزائر.. اللجنة الوزارية للفتوى تدعو إلى تجنب الشائعات حول كورونا


الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا "أكثر فتكا"


امتد إلى المنازل.. ضحايا وجرحى بحريق غابات قرب منتجع سياحي بتركيا


"دلتا كورونا".. الصين ترصد بؤراً جديدة للفيروس





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان