معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1446-03-17  |  2024-09-21  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/04/23 - 09:05:2
زيارة: 867
مشاركة مع الـأصدقاء

وباء كورونا: آخر المستجدات لحظة بلحظة

أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقلّ عن 181234 شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، وفق تعداد أعدّته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية الأربعاء حتى الساعة 19,00 ت غ. وشُخّصت أكثر من مليونين و602670 إصابة رسمياً في 193 دولة ومنطقة منذ بداية تفشي الوباء.

وهذا العدد لا يعكس سوى جزء من عدد المصابين فعلياً إذ تبقى الفحوص لكشف الإصابات في عدد من الدول محصورة بالحالات التي تتطلّب علاجا في المستشفى. وبين المصابين، تعافى ما لا يقلّ عن 593800 شخص.

 


الصين تعلن أنها ستقدم ثلاثين مليون دولار إضافية لمنظمة الصحة العالمية

أعلنت الصين الخميس أنها ستدفع ثلاثين مليون دولار (28 مليون يورو) إضافية لمنظمة الصحة العالمية، بعد ايام على تعليق الولايات المتحدة مساهمتها المالية في المنظمة. وقال ناطق باسم وزارة الخارجية الصينية غينغ شوانغ إن هذا المبلغ "سيستخدم في الوقاية من وباء كوفيد-19 ومراقبته ودعم تطوير الأنظمة الصحية في الدول النامية".

 


فيروس كورونا: ميركل تقول إن ألمانيا مستعدة للمساهمة بشكل أكبر في الميزانية الأوروبية

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الخميس أن بلادها مستعدة لتقديم "مساهمات أكبر بكثير" في ميزانية الاتحاد الأوروبي "في روحية تضامن" ازاء الركود الاقتصادي الناجم عن وباء كوفيد-19. وقالت ميركل أمام النواب الألمان إن "خطة أوروبية لتحريك الاقتصاد قد تدعم الانتعاش خلال السنتين القادمتين، وسنعمل على ذلك". وجاء تصريح ميركل قبل انعقاد قمة للدول الـ27 بعد الظهر بحثا عن حلول للأزمة الاقتصادية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ويبدو القادة الأوروبيون منقسمين أكثر من أي وقت مضى فيما يسعون الخميس لإيجاد سبل تخرج الاتحاد الأوروبي من الركود الناجم عن وباء كوفيد-19. وتعجز الدول الـ27 في الوقت الحاضر عن التفاهم حول كيفية إعادة تحريك العجلة الاقتصادية. وفي مؤشر إلى مدى خلافاتهم، من غير المقرر أن يصدروا كالعادة بيانا مشتركا في ختام القمة التي يعقدونها في الساعة 13,00 ت غ عبر دائرة الفيديو. ويقوم الانقسام بشكل أساسي بين الشمال والجنوب، إذ تطالب دول الجنوب المتضررة بشدة من الوباء مثل إيطاليا وإسبانيا بمزيد من التضامن المالي من جيرانها في الشمال، فيما تتمنع دول الشمال الأقل تأثرا بالوباء وفي طليعتها ألمانيا وهولندا، عن دفع فاتورة دول تأخذ عليها عدم إظهار انضباط مالي خلال سنوات النمو.

 

 

تسجيل 22 إصابة جديدة بكورونا في السودان

قالت وزارة الصحة السودانية إنها سجلت 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 162 حالة

 

 

الإمارات تدرس إعادة فتح المراكز التجارية خلال رمضان

قالت وزارة الصحة الإماراتية إنها طالبت الجهات المحلية الاقتصادية بدراسة إمكانية اعادة فتح المراكز التجارية خلال شهر رمضان مع مراعاة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية بما يلبي احتياجات الجمهور وبما لا يتعارض مع الصحة العامة وأمن وسلامة المجتمع.

 

 

أكثر من 1700 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة

سجّلت الولايات المتّحدة مساء الأربعاء وفاة أكثر من 1700 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في انخفاض كبير بالمقارنة مع الحصيلة اليومية المسجّلة في الليلة السابقة، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز. وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة أرواح 1738 شخصاً، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 46.583 وفاة. وتعتبر حصيلة الوفيات المسجّلة الأربعاء أقلّ بكثير من تلك التي سجّلت الثلاثاء وبلغت 2751 وفاة خلال 24 ساعة. بدوره ارتفع إجمالي عدد الإصابات المثبتة مخبرياً بالفيروس في الولايات المتّحدة إلى 839.675 إصابة، علماً بأنّ حوالى 4,5 ملايين شخص خضعوا حتّى اليوم لفحص كوفيد-19. والولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية شباط/فبراير هي الدولة الأكثر تضرّراً من جرّاء الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات. وولاية نيويورك هي أكبر بؤرة لكوفيد-19 في الولايات المتّحدة إذ سجّلت لوحدها أكثر من 15 ألف وفاة أي ثلث الوفيات الناجمة عن الوباء في البلاد. والأربعاء أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو أنّ الولاية سجّلت وفاة 474 مصاباً بالفيروس خلال 24 ساعة، مشيراً إلى أنّ الحالات التي تستدعي إدخال المصابين بالفيروس إلى المستشفيات أو حتى إلى أقسام العناية المركزة انخفضت، فيما تواصل الأزمة في الولاية "تراجعها في شكل طفيف"

 

المصدر: یورونیوز

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/16236


الكلمات:






*
*

*



قرأ

زلزال أفغانستان يوقع أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى


مئات القتلى والجرحى.. حفل زفاف يتحول لكارثة


الأربعينية.. تحية الى من وفّر الأمن لزوّارها


المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر إلى 2012 وفاة و2059 إصابة


هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب أفغانستان


طالبان تعتقل أستاذا جامعيا انتقد سياساتها


طالبان تحظر تشغيل الموسيقى في السيارات ونقل النساء بدون حجاب


دراسة بريطانية: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل من دلتا


باكستان تحتضن قمة مخصصة للأزمة الإنسانية في أفغانستان


الخارجية الروسية تحذر من استعداد مئات آلاف الأفغان للفرار إلى أوروبا


تحذيرات من مجاعة في أفغانستان بسبب الجفاف وتراجع الزراعة


الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد


رتفاع حصيلة غرق زورق مهاجرين قبالة كاليه في فرنسا إلى 31 قتيلا وماكرون يطلب اجتماعا أوروبيا "طارئا"


مقتل 45 شخصا على الأقل في حادث حافلة في بلغاريا


طالبان تعلن فرض القيود على ظهور المرأة الأفغانية في الإعلام


طالبان تحظر برامج تلفزيونية "تتعارض مع الشريعة الإسلامية"


الصحة العالمية: 75% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن


الصحة العالمية: مليون طفل أفغاني عرضة للموت بسبب سوء التغذية الحاد


بريطاني يجلي 200 كلب وقط بطائرة خاصة من أفغانستان ويترك المتعاونين معه


الجيش الأمريكي وحلفاؤه يجلون نحو 11 ألف شخص من أفغانستان خلال يوم


تخطيط كندا لاستقبال 20 ألف أفغاني


الجزائر.. اللجنة الوزارية للفتوى تدعو إلى تجنب الشائعات حول كورونا


الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا "أكثر فتكا"


امتد إلى المنازل.. ضحايا وجرحى بحريق غابات قرب منتجع سياحي بتركيا


"دلتا كورونا".. الصين ترصد بؤراً جديدة للفيروس





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان