معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-09-18  |  2024-03-28  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2018/06/02 - 16:49:1
زيارة: 1822
مشاركة مع الـأصدقاء

هل تفسد الرياضة ما جمعته المصالح السياسيّة؟!

لطالما جمعت الرياضة ما فرّقته السياسية، ولكن يبدو الأمر مختلفاً بعض الشيء فيما يتعلّق بواقع العلاقة بين مصر والسعوديّة، فعلى سبيل المثال لا أحد يستطيع أن يفهم دوافع رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ لتوجيه كل هذا الكم من الاستفزازت للمصريين، علماً أن أبناء مصر لا يكنون العداوة للسعودية ويتعاملون معها باحترام مطلق فلماذا كل هذه الفوقية والاستعلاء تجاه المصريين؟!.

في الآونة الأخيرة هاجم تركي آل الشيخ رموزاً مصرية في عالم كرة القدم، هذا العالم الذي يعشقه أبناء مصر ويدافعون عنه بشراسه لكونه يعني لهم الكثير، نحن نتكلم عن تاريخ صَنعه الفراعنة في كرة القدم، وقدموا من أجله الكثير حتى أصبح اليوم رمزاً في الشرق الأوسط وإفريقيا ومنارة لجميع الأجيال القادمة، وما تأهّلهم إلى كأس العالم إلا نتيجة طبيعية لهذا التاريخ، وما فعله آل الشيخ أنه أراد أن يخدش هذا التاريخ من بوابتين، الأولى "نادي الأهلي" والثانية استفزاز مشاعر المصريين من خلال المس برمزهم الجديد "الدولي محمد صلاح"، فكيف سيكون جواب المصريين في رأيكم؟!.

نادي الأهلي

من المعروف أن تركي آل الشيخ كان يتولّى الرئاسة الشرفية لنادي الأهلي، بسبب دعمه للنادي ومساهمته في عدد من التعاقدات للاعبين مصريين مع نوادٍ سعودية، كما خطف الأضواء مؤخراً بحديثه عن العمل على استضافة مصر للمونديال وذلك بعد أيام من هجومه على المغرب بسبب ترشّحه لاستضافة مونديال 2026، وعمل آل الشيخ على جلب مستثمرين خليجيين لبناء ملعب لفريق الأهلي يكون من أهم عشرة ملاعب في العالم.

لكن آل الشيخ اعتذر فيما بعد عن الاستمرار بمنصب الرئيس الشرفي لنادي الأهلي المصري، وهذا لم يكن ذو تأثير كبير على جماهير الأهلي بقدر التأثير الذي أحدثه البيان المثير للجدل الذي خرج عن آل الشيخ عقب استقالته من هذا المنصب، فقد تحدّث آل الشيخ عن الأموال التي أنفقها على الفريق، وهذا ما دفع المصريين للهجوم بشراسة على آل الشيخ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبرت ذلك جماهير الأهلي مِنّة لا تبرّر تصريحاته المذلّة للنادي ذي التاريخ العريق.

ولم يتوقف الأمر هنا بل تبع ذلك سلسلة تغريدات للاعب المصري الكبير أبو تريكة، الذي تحدّث عن فتح حساب بنكي وردّ المبالغ التي دفعها آل الشيخ، وهذا ما دفع المغردين لتدشين وسم #تريكة – أسطورة -عربية لدعم موقف اللاعب ووصل الوسم إلى أعلى التداول العالمي بأكثر من مليون تغريدة في أقل من 24 ساعة.

محمد صلاح

لم يكد يهدأ موضوع نادي الأهلي وتهجّم تركي آل الشيخ عليه حتى بدأ من جديد آل الشيخ باستهداف نجم ليفربول المصري "محمد صلاح" والذي أصبح أيقونة مصرية بعد النجاح الذي حققه في الدوري الانكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وكاد صلاح أن يصبح أسطورة لولا خروجه مصاباً في الدقيقة 29 في المباراة النهائية التي جمعت فريقه مع فريق ريال مدريد الإسباني، ليحلّ محلّه المهاجم آدم لالانا، وحاول اللاعب العودة للمباراة، لكن آلام الكتف عاودته عند الدقيقة 28، ليغادر الملعب باكياً، وذلك لأنه حرم من خوض المباراة التي لطالما حلم بخوضها.

قبل بدء هذه المباراة أطلق آل الشيخ سلسلة تغريدات تمنّى من خلالها إصابة محمد صلاح، وهذا ما أشعل غضب المصريين الذين هاجموه بشراسة على مواقع التواصل الاجتماعي، فخلال الفترة الماضية نشر آل الشيخ سلسلة تغريدات هاجم فيها محمد صلاح، وعند استضافته على القناة الرياضة السعودية قبل أيام، صرّح أنّه قال للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "إن شاء الله تجي صلاح إصابة من هنا أو انبراشة من هناك"، قائلاً إنه تكلّم بذلك على سبيل المزاح.

وفي تغريدة ساخرة أيضاً نهاية آذار/ مارس الماضي، نشر صورة صلاح، وعلّق عليها: "لازم يوحشنا قبل كأس العالم"، البعض فسّر تصريحات آل الشيخ بأنه حاقد على نجاح مصر والمصريين والبعض الآخر قال بأن آل الشيخ يخشى من أن يشارك صلاح في كأس العالم، لكون السعودية تشارك مصر في نفس المجموعة.

وبالفعل حدث ما تمناه آل الشيخ، فقد أصيب محمد صلاح في آخر مباراة جمعته مع ريال مدريد، وقال تركي آل الشيخ عقب الإصابة: "مع بالغ الحزن.. للأسف نجمنا العربي الكبير محمد صلاح تأكّد غيابه شهرين للإصابة… ما يعني أننا سنفتقده في كأس العالم… نتمنى له الشفاء العاجل".

ونشر تركي آل الشيخ، تدوينة أخرى، زعم فيها: "في اعتقادي أن نادي ليفربول لن يسمح لصلاح بأخذ إبرة الكورتيزون، لأن ذلك فيه خطورة على اللاعب في المدى البعيد، وسيضغط بشدة في سبيل استكمال العلاج لمدة شهرين".

وبعد هذه التغريدات وغيرها انهالت التعليقات على منشور آل الشيخ بالهجوم عليه، وتوجيه شتائم مختلفة له، حيث وصلت التعليقات إلى أكثر من 12 ألفاً بعد نحو ثلاث ساعات على نشره.

وفي يوم الأحد الماضي رد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، اليوم الأحد 27 مايو/أيار، على الادعاءات التي نشرها رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، بشأن حرمان نجم منتخب مصر، محمد صلاح من المشاركة في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، ونفى أبو ريدة، أن يغيب محمد صلاح بسبب إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا، لنحو شهرين أو أكثر كما تردد.

في ظاهر الأمر إن تركي آل الشيخ متأثر بعض الشيء بالأمير محمد بن سلمان في تعاطيه الفوقي مع الحلفاء، قد يصلح هذا الأمر في البازار السياسي، ولكن بالتأكيد لن يكون الأمر كذلك في الرياض التي لها قوانينها المحترمة، وتحديداً مع الفراعنة المصريين.

 

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/10003


الكلمات:






*
*

*



قرأ

الجزائر تتوج بكأس العرب للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على تونس في النهائي (فيديو)


الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج بالكرة الذهبية السابعة في مسيرته


كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي


رسمياً.. باريس يتعاقد مع ميسي ويمنحه رقمه القديم


أنباء عن توجه ليونيل ميسي الى فرنسا للانضمام لباريس سان جيرمان


إثيوبيا تفوز بذهبية عشرة آلاف متر واستبعاد أمريكا من سباق التتابع المختلط


يورو 2020: بلجيكا تجرد البرتغال من اللقب وتبلغ ربع النهائي


بنتيجة 10-0؛ فوز ساحق للمنتخب الإيراني لكرة القدم على نظيريه الكمبودي


المنتخب الايراني يسقط نظيره البحريني بثلاثية قاضية


شاهد اجمل 5 اهداف لمارادونا


من هو أسطورة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا؟


اتحاد المضرب الأميركي يعلن إلغاء 110 وظائف بسبب تبعات فيروس كورونا


الفيفا يعتزم إقامة مباراة خيرية لجمع التبرعات لمكافحة فيروس كورونا


الدوري الإسباني لكرة القدم يستأنف نشاطه في الـ20 من يونيو بحسب مدرب نادي ليغانس


صندوق الإغاثة لدعم لاعبي كرة المضرب يجمع أكثر من ستة ملايين دولار


ميسي يعلن خفض 70% من رواتب لاعبي برشلونة بسبب كورونا


الجزيري يبلغ الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة


الأهلی السعودی یتعادل مع بیرسبولیس الإیرانی


الخطیب یعلن عن اعتزاله الدولی


نجوم الكرة وعلى رأسهم میسی ورونالدو یتضامنون مع ضحایا برشلونة


ایران تفوز مبكراً ببطولة العالم للمصارعة الرومانیة


ریال مدرید بطلاً للسوبر الاوروبی للمرة الثانیة على التوالی


حیثیات السوبر الأوروبی بین التوعدات والتشكیلات


بعد رحیل نیمار، كوتینیو ودیمبلی على مقربة من برشلونة


فضیحة جنسیة تهز الوسط الریاضی...وما علاقة كیم كارداشیان بالموضوع؟!





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان